الأربعاء 4 ربيع الأول 1439 هجري الموافق ل 22 نونبر 2017 ميلادي

آخر الأخبار

زيارة مرتقبة للملك محمد السادس إلى إندونيسيا في أوائل دجنبر 2017

زيارة مرتقبة للملك محمد السادس إلى إندونيسيا في أوائل دجنبر 2017 ... المزيد

افتتاح الأسبوع المغربي للصناعة التقليدية الأول من نوعه بماليزيا

افتتاح الأسبوع المغربي للصناعة التقليدية الأول من نوعه بماليزيا ... المزيد

السفارة الإندونيسية بالرباط تحتفل بيوم الباتيك الوطني 2017

السفارة الإندونيسية بالرباط تحتفل بيوم الباتيك الوطني 2017 ... المزيد

السفارة التركية بالرباط تحتفل بالذكرى الـ 94 لتأسيس الجمهورية

السفارة التركية بالرباط تحتفل بالذكرى الـ 94 لتأسيس الجمهورية ... المزيد

انعقاد الدورة الثالثة للمشاورات السياسية بين المغـرب وماليزيا

انعقاد الدورة الثالثة للمشاورات السياسية بين المغـرب وماليزيا ... المزيد

العاهل المغـربي يهنئ رئيس جمهورية الصين الشعبية بمناسبة إعادة انتخابه أمينا عاما للحزب الشيوعي الصيني

العاهل المغـربي يهنئ رئيس جمهورية الصين الشعبية بمناسبة إعادة انتخابه أمينا عاما للحزب الشيوعي الصيني ... المزيد

... المزيد

صورة الأسبوع

... المزيد

رصيف الصحافة : أخبارك تأتيك من آسيا

في إطار جولتنا الصحفية على مجموعة من الجرائد الآسيوية، وتتبعنا للأخبار الواردة بها، نبتدئ رصيف الصحافة ليوم الثلاثاء 01 أبريل الجاري بيومية " الأيام " الفلسطينية ، التي أوردت خبرا مفاده توقيع اتفاقية منحة بين صندوق الرئيس محمود عباس لدعم الطلبة الفلسطينيين في لبنان، وصندوق أوبك للتنمية الدولية، بقيمة نصف مليون دولار .

وتهدف المنحة التي وقعها مدير عام صندوق أوبك للتنمية الدولية سليمان الحربش، ورئيس مجلس إدارة صندوق الرئيس محمود عباس محمد مصطفى، إلى مساعدة الطلبة الفلسطينيين في لبنان على إكمال تعليمهم الجامعي.

في حين أوردت صحيفة " الحياة الجديدة " الفلسطينية ، أن أردوغان يتوعد خصومه بـ"دفع الثمن" وحماس تحتفل بفوز حزبه ، كما شارك المئات مساء يوم الاثنين في مسيرة بمخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة دعت اليها حركة حماس للاحتفال بفوز حزب العدالة والتنمية الذي يترأسه رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان في الانتخابات البلدية في تركيا. وحمل المشاركون في المسيرة رايات حماس الخضراء وصورا لرئيس الوزراء التركي كتب على إحداها "القدس تنتظر الرجال"، مرددين هتافات منها"شكرا تركيا". كما أطلقت النساء الزغاريد وسط توزيع المواطنين الحلوى ابتهاجا بفوز حزب أردوغان .

وفي سياق آخر ، أوردت وكالة أنباء الإمارات خبر تكريم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة و رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي رعاه الله وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ، الفائزين بجوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز في دورته السابعة عشرة .

أما جريدة الاتحاد الإماراتية ، تنشر في عددها أن الإمارات تشارك بالمؤتمر الدولي للوقاية من جرائم الإبادة الجماعية في بروكسيل .

وقد نظم المؤتمر الحكومة البلجيكية، احتفالاً بمرور 65 عاماً على اعتماد اتفاقية الأمم المتحدة بشأن منع معاقبة جماعة الإبادة الجماعية لعام 1948، وإحياءً لذكرى مرور 20 عاماً على الإبادة الجماعية في رواندا سنة 1993، وذلك بالتعاون مع معهد إجمونت الملكي للدراسات، وبمشاركة الاتحاد الأوروبي، والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة. ويهدف هذا المؤتمر إلى فتح الحوار بين ممثلي الحكومة والخبراء في مسائل حقوق الإنسان، ودراسة وضع آليات عمل وقائية لمنع نشوب نزاعات دينية وعرقية وسياسية، تؤدي إلى خلق مناخ يؤدي إلى وقوع جرائم مثل الإبادة الجماعية .

أما صحيفة " تشرين " السورية ، تقول أن وزير الدفاع الإيراني العميد حسين دهقان أكد أن الأمريكيين يغوصون في مستنقع مخططاتهم التي رسموها لسورية والعراق، مشيراً إلى أنه لدى الإدارة الأمريكية مشاريع طويلة الأمد للمنطقة ولاسيما بخصوص السعودية وهي تريد إبداء الدعم لحلفائها في المنطقة .

وإلى سيريلانكا ومع صحيفة "Colombo Page " ، نجد خبرا يفيد أن سيرلانكا توقع مع الأمم المتحدة قرارا يقضي بمكافحة الإرهاب ، واعتبرت سيرلانكا اليوم في مقياس حاسم للقضاء على مجال تمويل الإرهاب .

نقرأ في صحيفة " Agence Kampuchea Presse " الكمبودية ، توزيع ميداليات كمبوديا - التي اعتبرت بمثابة جوائز فخرية – على محامين أجانب ، وقال نائب رئيس وزراء كمبوديا هذا الصباح أن الميداليات الفخرية للخبراء القانونيين سيساعد في الدفاع عن بلدهم .

ونقرأ في "وكالة يونهاب للأنباء" الكورية ، أن معرض بوسان الدولي للسيارات لهذه السنة يعتبر الأكبر على الإطلاق، حيث سيتم الكشف عن ثلاث ثلاث سيارات جديدة لأول مرة خلال هذا الحدث الذي سيدوم 11 يوما، وفقا لما قاله المنظمون يوم الثلاثاء .

وقال المنظمون أن 21 علامة سيارات ستعرض سياراتها في المعرض المقرر انطلاقه في 29 مايو وحتى 8 يونيو .

وأفادت" وكالة أنباء شينخوا" الصينية ، أن السفن الصينية تستبعد 11 موقعا في منطقة البحث عن الطائرة المفقودة .

وصرح جيانغ لونغ لمراسل وكالة أنباء (شينخوا) بأن السفن الصينية قامت بالبحث بالفعل واستبعدت اجمالي 11 موقعا في جنوب المحيط الهندي حيث شوهدت اجسام خلال مراقبة جوية او في صور التقطتها الاقمار الصناعية .

أما هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، فقد أكدت أن ضريبة الاستهلاك في اليابان قد انتقلت من خمسة في المائة إلى ثمانية في المائة وهي أول زيادة منذ سبعة عشر عاما .

وتتوقع الحكومة أن تأتي زيادة ضريبة الاستهلاك بإيرادات إضافية مقدارها نحو تسعة وأربعين مليار دولار، في العام المالي ألفين وأربعة عشر. ويتوقع أن تصل الإيرادات إلى نحو ثمانية وسبعين مليار دولار، في العام المالي ألفين وخمسة عشر .

وفي إطار آخر أوردت "الكي بي إس" الكورية، أن نسبة توظيف الإناث في كوريا هي الأدنى وسط دول منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي ، وقالت منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي إن نسبة 41.8% من الذين تم توظيفهم في كوريا الجنوبية في العام السابق للفئة العمرية من خمسة عشرة فما فوق كانوا من النساء، وأن ترتيب كوريا هو الـ29 من بين دول المنظمة الـ34 .

ونختم جولتنا الصحفية عبر جريدة "Kartal Gazetesi " التركية ، التي نشرت أن هناك دقيقة توثر في مجلس الانتخابات التركي .

أعلى الصفحة
أنت هنا : Skip Navigation Linksالرئيسية | قائمة المقالات | تفاصيل المقال