الجمعة 6 ربيع الأول 1439 هجري الموافق ل 24 نونبر 2017 ميلادي

آخر الأخبار

زيارة مرتقبة للملك محمد السادس إلى إندونيسيا في أوائل دجنبر 2017

زيارة مرتقبة للملك محمد السادس إلى إندونيسيا في أوائل دجنبر 2017 ... المزيد

افتتاح الأسبوع المغربي للصناعة التقليدية الأول من نوعه بماليزيا

افتتاح الأسبوع المغربي للصناعة التقليدية الأول من نوعه بماليزيا ... المزيد

السفارة الإندونيسية بالرباط تحتفل بيوم الباتيك الوطني 2017

السفارة الإندونيسية بالرباط تحتفل بيوم الباتيك الوطني 2017 ... المزيد

السفارة التركية بالرباط تحتفل بالذكرى الـ 94 لتأسيس الجمهورية

السفارة التركية بالرباط تحتفل بالذكرى الـ 94 لتأسيس الجمهورية ... المزيد

انعقاد الدورة الثالثة للمشاورات السياسية بين المغـرب وماليزيا

انعقاد الدورة الثالثة للمشاورات السياسية بين المغـرب وماليزيا ... المزيد

العاهل المغـربي يهنئ رئيس جمهورية الصين الشعبية بمناسبة إعادة انتخابه أمينا عاما للحزب الشيوعي الصيني

العاهل المغـربي يهنئ رئيس جمهورية الصين الشعبية بمناسبة إعادة انتخابه أمينا عاما للحزب الشيوعي الصيني ... المزيد

... المزيد

صورة الأسبوع

... المزيد

سفارة إندونيسيا بالرباط تحتفل بالذكرى السنوية الـ 69 لاستقلال الجمهورية

احتفلت السفارة الإندونيسية في الرباط اليوم بالذكرى السنوية الـ 69 على إعلان استقلال الجمهورية ، حيث تم رفع العلم في الحديقة بمقر السفارة .وقد بدأت مراسيم حفل عيد الاستقلال حوالي الساعة 9 صباحا من يوم الأحد 17 غشت الجاري ، تم خلالها رفع علم إندونيسيا من قبل فرقة خاصة من الطلبة اﻹندونسيين بالمغرب مرددين نشيد بلادهم بشكل يبعث على الهوية الصادقة .

وقد ترأس هذه المراسم سعادة السفير إندونيسيا توساري، حيث حضر عدد من الجالية اﻹندونيسية بالمملكة المغربية وأعضاء من السلك الدبلوماسي بالسفارة والطلبة الموظفون ومجموعة من أصدقاء إندونيسيا من الدول الصديقة مثل المغرب وفيجي وبريطانيا وإسبانيا وغيرها...

كما حضر وفد من طلبة مدرسة الأزهر اﻹعدادية من جاكرتا، حيث جاء إلى المغرب خصيصا من أجل المشاركة فى المهرجان الدولي الثامن لفلكلور الطفل الذي سيمتد من يوم الافتتاح إلى غاية 24 غشت 2014 بساحة باب لمريسة بمدينة سلا .

ويضم هذا الوفد فرقة فنية قدمت لوحة جميلة من الرقصات والموسيقى الشعبية اﻹندونيسية فى حفل الاستقبال لجميع الحاضرين بعد حفل المراسيم .

إضافة إلى تقديم مجموعة متنوعة من اﻷطباق اﻹندونيسية الشهية ، مثل طبق Tumpeng من اﻷرز اﻷصفر المتبل على شكل جبل ، مصاحبا بأطباقه الجانبية التي تعبر عن فرحة وشكر الشعب اﻹندونيسي على استقلال بلاده وحضارته التي تشغف بالنبع بها مجموعة كبيرة من البلدان .

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة دعا سعادة السيد السفير الإندونيسي جميع الحاضرين إلى شكر الله على نعمة الاستقلال وهي نعمة عظيمة لا يحس بها إلا من فقدها . وهذا يمكن الدولة بشكل كبير من القيام بواجبها، عبر توفير اﻷمن واﻹزدهار والتنمية وكذا النمو الاقتصادي النموذجي لإندونيسيا فى السنوات الأخيرة إقليميا وعالميا.

وأضاف سعادة السفير قائلا : " يجب أن نتذكر ما حدث لمصير الشعب الفلسطيني الشقيق الذي ﻻ زال الآن تحت الاحتلال الصهيوني اﻹسرائيلي ، وأن ندعو لهم بأن يقويهم الله قصد الكفاح لنيل استقلال بلدهم" .

كما أكد سعادة السفير أن إندونيسيا أصبحت اﻵن مرجعا للتنمية الاقتصادية النموذجية بانضمامها إلى مجموعة العشرين لكبرى اقتصاد العالم كما أصبحت أيضا مرجعا نموذجيا للدولة الديمقراطية. ومن المهم أيضا أن الشعب اﻹندونيسي أثبت أن الدين والديمقراطية ﻻ يتضادان بل يكملان بعضهما البعض من أجل توفير استقرار البلد و اﻷمن والسلام والرفاه واﻹزدهار ﻷبناء شعب إندونيسيا الذي تميز بتنوع قبائله ولغته وعرقه وثقافته ودينه ولكنهم عاشوا بأمان وسلام مع تقدير قيم التسامح فيما بينهم .

ولذلك شكر سعادة السفير الله على هذه النعمة الكبرى وتضرع إلى الله أن يجزي كل المجاهدين وأبطال استقلال إندونيسيا، حيث دافعوا من أجل الحرية وضحوا بأنفسهم وأموالهم في سبيل قضيتهم الوطنية.

هذا وقد أعطى سعادة السفير الإندونيسي إشارة للأجيال الحالية والمستقبلية بأن يقوموا بواجبهم نحو مستقبل أفضل لبلدهم العزيز جمهورية إندونيسيا .

والجدير بالذكر أن إندونيسيا نالت الاستقلال بعد أن اعترفت هولندا للمرة الاولى بالسابع عشر من غشت 1945 تاريخا لاستقلال مستعمرتها السابقة . و في ذلك اليوم ، أصبح سوكارنو أول رئيس لإندونيسيا.

أعلى الصفحة
أنت هنا : Skip Navigation Linksالرئيسية | قائمة المقالات | تفاصيل المقال