الأربعاء 4 ذو الحجة 1439 هجري الموافق ل 15 غشت 2018 ميلادي

آخر الأخبار

رابطة دول جنوب شرق آسيا تحتفل بالذكرى الـ51 لتأسيسها

رابطة دول جنوب شرق آسيا تحتفل بالذكرى الـ51 لتأسيسها ... المزيد

السفير الجديد لكوريا الجنوبية يسلم نسخة من أوراق اعتماده

السفير الجديد لكوريا الجنوبية يسلم نسخة من أوراق اعتماده ... المزيد

بوريطة يؤكد على الزخم النوعي الهام للعلاقات المغـربية الصينية

بوريطة يؤكد على الزخم النوعي الهام للعلاقات المغـربية الصينية ... المزيد

مباحثـات بين المغرب والصين على هامش منتـدى التعاون الصيني العـربي

مباحثـات بين المغرب والصين على هامش منتـدى التعاون الصيني العـربي ... المزيد

المغـرب واليابان عازمان على تعـزيز التعاون في مجال البيئة

المغـرب واليابان عازمان على تعـزيز التعاون في مجال البيئة ... المزيد

وزير التجارة الاندونيسي يفتتح المنتدى الاقتصادي بفاس في دورته الثانية

وزير التجارة الاندونيسي يفتتح المنتدى الاقتصادي بفاس في دورته الثانية ... المزيد

... المزيد

صورة الأسبوع

... المزيد

العلاقات المغربية-اليابانية: أية فرص استثمارية وسياحية؟

نظمت جمعية المشاركين المغاربة في برامج الوكالة اليابانية للتعاون الدولي يوم السبت 01 فبراير2014 اللقاء السادس لتظاهرة “موروكو كيكوكو كينشوين دوسوكاي "، تحت شعار: العلاقات المغربية-اليابانية، أية فرص استثمارية وسياحية؟ ، حيث أكد سفير اليابان في المغرب السيد تسونيو كوروكاوا الأهمية الاستراتيجية للمغرب ، باعتباره بلدا من البلدان المزدهرة المتميزة باقتصاد جيد ، كما أنه يتوفر على سوق تعد بالكثير خاصة فيما يتعلق بالمقاولات اليابانية .

وأوضح السفير الياباني، في كلمة ألقاها إثر المناسبة أن الاستثمار في المغرب موضوع يحظى بمستقبل واعد في إطار العلاقات المغربية اليابانية مشيرا إلى أن المقاولات اليابانية التي تنشط في المغرب تصل إلى حوالي 35 مقاولة ، خلقت أكثر من 20 ألف منصب شغل .

ومن جهة أخرى تطرق السيد السفير إلى موضوع يتعلق بإعادة فتح مكتب الشركة اليابانية “ماروبيني” واستقرار شركة “هوندا” في المغرب منذ السنة الماضية وكذا مجموعة من الشركات الأخرى التي تعتزم بشكل جدي الاستثمار في المغرب ومزاولة أنشطتها في المغرب ، الشيء قد يسهم في توطيد علاقات قوية بين البلدين .

وفيما يخص قطاع السياحة، فقد ذكر السيد السفير أن عدد السياح اليابانيين الذين يختارون المغرب كوجهة مفضلة بالنسبة إليهم سجل ارتفاعا ملحوظا ، خاصة في السنوات الأخيرة ، وتحظى سنة 2012 أبرزها بمعدل وصل إلى 30 ألف سائح .

إضافة إلى ذلك صرح السيد كوروكاوا أن هذه الزيارة جعلتهم يقفون عند مجموعة من المميزات التي يتصف بها المغرب ، كبنياته التحتية المتطورة وطيبوبة الشعب المغربي المتميز متمنيا توافد اليابانيين على المغرب من أجل التملي بجمال هذا البلد الساحر ، الشيء الذي قد يسهم في اقتصاد وشراكة مربحة للبلدين على مستويات متعددة .

وفي المقابل ، أكد نائب رئيس جمعية المشاركين المغاربة في برامج الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، السيد إدريس التازي، أن المغرب واليابان استطاعا بجهود متبادلة تمتين أواصر التعالق بين البلدين .

هذا ويبنغي الإشارة إلى كون المغرب ، يتوفر على قاعدة استراتيجية مهمة تغري الأجانب بتفعيل استثماراتهم داخله ، بالإضافة إلى أطره المتميزة التي تبرز نفسها أينما حلت وارتحلت .

أعلى الصفحة
أنت هنا : Skip Navigation Linksالرئيسية | قائمة المقالات | تفاصيل المقال