السبت 10 صفر 1440 هجري الموافق ل 20 أكتوبر 2018 ميلادي

آخر الأخبار

وزير العدل المغربي يستقبل نائب وزير العدل الصيني ويوقع بروتوكول تعاون معه

وزير العدل المغربي يستقبل نائب وزير العدل الصيني ويوقع بروتوكول تعاون معه ... المزيد

السفارة اليابانية بالمغرب تُنظم المهرجان الثقافي"NIPPON MATSURI" في دورته الثالثة

السفارة اليابانية بالمغرب تُنظم المهرجان الثقافي"NIPPON MATSURI" في دورته الثالثة ... المزيد

يوم ثقافي كوري بالعاصمة العـلمية للمغـرب

يوم ثقافي كوري بالعاصمة العـلمية للمغـرب ... المزيد

تعيين أول باحثة مغربية سفيرة للدبلوماسية العامة الكورية

تعيين أول باحثة مغربية سفيرة للدبلوماسية العامة الكورية ... المزيد

السفارة الكـورية بالمغـرب تعـلـن عن برنامج المنحة الحكومية GKS-U لعام 2019

السفارة الكـورية بالمغـرب تعـلـن عن برنامج المنحة الحكومية GKS-U لعام 2019 ... المزيد

سفارة اليابان بالرباط تنظم معرضا للفنون التشكيلية

سفارة اليابان بالرباط تنظم معرضا للفنون التشكيلية ... المزيد

... المزيد

صورة الأسبوع

... المزيد

يوم ثقافي كوري بالعاصمة العـلمية للمغـرب

بمناسبة يوم الهانغول الكوري نظمت الوكالة الكورية للتعاون الدولي بالمغرب (الكويكا) بتعاون مع جماعة فاس بساحة فلورانسا بفاس يوم السبت 07 أكتوبر الجاري يوما ثقافيا كوريا، استمر من الساعة 10 صباحا حتى 12 ظهرا، بحضور ممثلة بالمغرب السيدة Soyoung Kim والأستاذة ابتسام الدحماني الإدريسي نائبة العمدة المكلفة بالعلاقات الخارجية والتعاون الدولي، والعديد من المتطوعين بالوكالة وعدد كبير من الطلبة.

افتتح اللقاء بعزف النشيدين الوطنيين المغربي والكوري لتلقي بعد ذلك أستاذة اللغة الكورية Hee Ja lee ، حيث وجهت شكرها إلى عموم الحضور الكريم من أجل إنجاح هذا اليوم الثقافي ، الذي يهدف بالأساس إلى ربط جسور التواصل وتوثيق أواصر التعاون العلمي بين كوريا والمملكة المغربية.

ومن جانبها ، أعربت السيدة ممثلة الوكالة الكورية بالمغرب عن سعادتها بحضور هذا اليوم الثقافي الذي يندرج في إطار احتفال كوريا يوم 9 أكتوبر من كل عام بيوم الأبجدية الكورية أو يوم الهانغول (한글날) وهو عيد وطني و ذكرى للارتقاء والاعتزاز بالثقافة والحضارة واللغة الكورية وهو كذلك فرصة للمتطوعين الكوريين لتعزيز التبادل الثقافي بين البلدين.

وبعد أن تقدمت بالشكر الجزيل للسيد العمدة في شخص نائبته الكلفة بالعلاقات الدولية والتعاون الأستاذة ابتسام الدحماني الإدريسي أكدت Soyoung Kim أن هذا اليوم يسجل في برنامج التعاون المغربي الكوري الذي تم اطلاقه منذ 17 سنة مما يبرز العلاقات القوية بين البلدين التي لا تقتصر فقط على برامج تطوعية وثقافية ولكن تشمل أيضا الجانب الاقتصادي.

وفي الأخير جددت شكرها للمتطوعين الكوريين و جماعة فاس والسيد الوالي على دعمهم لاحتضان هذا النشاط.

وفي كلمة لها بالمناسبة، رحبت الأستاذة ابتسام الدحماني الإدريسي نائبة العمدة المكلفة بالعلاقات الخارجية والتعاون الدولي بالوكالة الكورية للتعاون الدولي بالمغرب والحضور الكريم في هذا النشاط الثقافي الذي تستضيفه ساحة فلورانسا التي تشهد على أول اتفاقية دولية تربط فاس منذ أكثر من 57 سنة.

وأضافت أن اختيار مدينة فاس لهذا الحدث الكوري له مميزاته على المستوى الوطني والدولي، حيث أن العاصمة العلمية تربطها علاقات دولية مع مختلف دول العالم ومنها اتفاقية التوأمة التي تربطها بمدينة سوون الكورية الجنوبية.

كما أعرب عن استعداد مجلس جماعة فاس لتعميق التعاون مع كوريا من خلال مثل هذه الأحداث والمشاريع الاقتصادية وغيرها والحفاظ على أسس التعاون في إطار المنعة المتبادلة بين البلدين.

وفي الأخير جددت شكرها للوكالة الكورية للتعاون الدولي بالمغرب وللحضور الكريم والمتطوعين الكوريين والمساهمين في هذا النشاط وكذا السلطات المحلية.

بعد الكلمات الافتتاحية ، عرف هذا اليوم تنظيم مجموعة من الأنشطة تُعرف بالثقافة الكورية منها: رقص تقليدي وعرض طبل أداء جماعي من لدن متطوعي الكويكا بعدها كان الجمهور على موعد أغنية كورية من أداء طالبة في اللغة الكورية التي جسدت حب المغاربة لأرض الصباح الهادئ "كوريا الجنوبية"،إضافة إلى أداء مجموعة من الرقصات لـ-ك - بوب وفي عرض للأزياء التقليدية.

 

وتواصل هذا الحدث الذي سمح بإثراء المعرفة حول الثقافة الكورية من خلال سلسلة من الأنشطة الثقافية بالخارج من خلال العديد من الأروقة تبرز أفضل ثروات وخصوصية هذا البلد الآسيوي الجميل.

 

أعلى الصفحة
أنت هنا : Skip Navigation Linksالرئيسية | قائمة المقالات | تفاصيل المقال