الإثنين 14 محرم 1440 هجري الموافق ل 24 شتنبر 2018 ميلادي

آخر الأخبار

السفارة الكـورية بالمغـرب تعـلـن عن برنامج المنحة الحكومية GKS-U لعام 2019

السفارة الكـورية بالمغـرب تعـلـن عن برنامج المنحة الحكومية GKS-U لعام 2019 ... المزيد

سفارة اليابان بالرباط تنظم معرضا للفنون التشكيلية

سفارة اليابان بالرباط تنظم معرضا للفنون التشكيلية ... المزيد

منتدى التعاون الصّيني الافريقي: الصّين تدعم إفريقيا بـ60 مليار دولار

منتدى التعاون الصّيني الافريقي: الصّين تدعم إفريقيا بـ60 مليار دولار ... المزيد

رابطة دول جنوب شرق آسيا تحتفل بالذكرى الـ51 لتأسيسها

رابطة دول جنوب شرق آسيا تحتفل بالذكرى الـ51 لتأسيسها ... المزيد

السفير الجديد لكوريا الجنوبية يسلم نسخة من أوراق اعتماده

السفير الجديد لكوريا الجنوبية يسلم نسخة من أوراق اعتماده ... المزيد

بوريطة يؤكد على الزخم النوعي الهام للعلاقات المغـربية الصينية

بوريطة يؤكد على الزخم النوعي الهام للعلاقات المغـربية الصينية ... المزيد

... المزيد

صورة الأسبوع

... المزيد

استقبال وفد عن مجلس المستشارين بجمهورية إندونيسيا

 استقبل رئيس مجلس المستشارين السيد حكيم بن شماش وفدا عن مجلس المستشارين بجمهورية إندونيسيا برئاسة السيد Zinut Tauhid Sa'adi ، يوم الثلاثاء 17 أبريل 2018 بمقر المجلس.

     وخلال هذا اللقاء، أبرز رئيس المجلس عمق ومتانة علاقات الأخوة والتعاون المثمر التي تجمع بين البلدين والشعبين، والمبنية على قيم التضامن الفاعل والتآزر  القوي والاحترام  والتقدير المتبادلين.

     وأفاد السيد الرئيس أن هناك مجموعة من الفرص المتاحة للبلدين إن على مستوى القيم الحضارية والثقافية والروحية المشتركة أو الموقع الجيو استراتيجي للبلدين والإرادة المشتركة بين قائدي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وفخامة الرئيس Joko Widodo لبناء شراكة نموذجية قادرة على مواجهة التحديات والاستجابة لتطلعات البلدين والشعبين الشقيقين.

  وعلى الصعيد البرلماني، أكد السيد الرئيس على أهمية التعاون البرلماني بين البلدين في تعزيز وتوطيد العلاقات المغربية الاندونيسية، ودعا في هذا الإطار الجانب البرلماني الاندونيسي إلى بلورة مشاريع وبرامج عمل من خلال ابرام اتفاقية تعاون تكون إطارا  للحوار وفضاء للعمل المشترك، لتقوية وتوطيد العلاقة بين مجلس المستشارين المغربي ونظيره بجمهورية اندونيسيا بما يخدم ويقوي العلاقات الثنائية للبلدين.

  من جانبه، عبر رئيس وفد مجلس المستشارين بجمهورية اندونيسيا عن اعتزازه بهذه الزيارة، معبرا عن أمله في أن تعطي دفعة جديدة لمستوى علاقات التعاون المتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين المستمدة أسسها من عمق التاريخ وصلب الروابط الحضارية والإنسانية المشتركة.

  ودعا المسؤول الاندونيسي إلى مزيد من التعاون والارتقاء بالعلاقات خاصة في المجال الاقتصادي والتجاري والأمني والثقافي والتعليمي إلى مستوى متقدم، مبرزا في هذا الإطار أهمية خلق حوار برلماني اندونيسي مغربي اعتبارا لأهمية البعد البرلماني في تمتين العلاقات بين البلدين الشقيقين، لاسيما وأنهما يتمتعان باستقرار سياسي ويتوفران على إمكانيات اقتصادية تؤهلــهما لبناء علاقة شراكة واعدة في المستقبل.

  حضر اللقاء، السيدان رشيد المنياري وأحمد التويزي عضوا مكتب مجلس المستشارين، وسفير جمهورية اندونيسيا المعتمد لدى المملكة المغربية السيد Syarief Syamsuri.

أعلى الصفحة
أنت هنا : Skip Navigation Linksالرئيسية | قائمة المقالات | تفاصيل المقال