الإثنين 14 محرم 1440 هجري الموافق ل 24 شتنبر 2018 ميلادي

آخر الأخبار

السفارة الكـورية بالمغـرب تعـلـن عن برنامج المنحة الحكومية GKS-U لعام 2019

السفارة الكـورية بالمغـرب تعـلـن عن برنامج المنحة الحكومية GKS-U لعام 2019 ... المزيد

سفارة اليابان بالرباط تنظم معرضا للفنون التشكيلية

سفارة اليابان بالرباط تنظم معرضا للفنون التشكيلية ... المزيد

منتدى التعاون الصّيني الافريقي: الصّين تدعم إفريقيا بـ60 مليار دولار

منتدى التعاون الصّيني الافريقي: الصّين تدعم إفريقيا بـ60 مليار دولار ... المزيد

رابطة دول جنوب شرق آسيا تحتفل بالذكرى الـ51 لتأسيسها

رابطة دول جنوب شرق آسيا تحتفل بالذكرى الـ51 لتأسيسها ... المزيد

السفير الجديد لكوريا الجنوبية يسلم نسخة من أوراق اعتماده

السفير الجديد لكوريا الجنوبية يسلم نسخة من أوراق اعتماده ... المزيد

بوريطة يؤكد على الزخم النوعي الهام للعلاقات المغـربية الصينية

بوريطة يؤكد على الزخم النوعي الهام للعلاقات المغـربية الصينية ... المزيد

... المزيد

صورة الأسبوع

... المزيد

المغرب يمنح حوافز للمستثمرين الصينيين

بدأت الشركة المغربية للهندسة السياحية يوم 18 أكتوبر 2017 حملاتها الترويجية في الصين لجلب المستثمرين الصينيين للاستثمار في المغرب وكانت أولى محطاتها مدينة هونغ كونغ، كجزء من الجهود المتواصلة والرامية إلى جذب المزيد من السياح والاستثمارات الصينية إلى المغرب.

وخلال هذا اللقاء، وقعت الشركة المغربية مذكرة تفاهم مع الجمعية الصينية للتجارة الاقتصادية في هونج كونج، واجتمعت مع العديد من كبار التنفيذيين لمؤسسات الاستثمار في هونج كونج.

وبهذه المناسبة ألقى السيد عماد برقاد، رئيس المجلس المديري للشركة المغربية للهندسة السياحية كلمة الافتتاح وقدم للمشاركين البيئة الاستثمارية بالمغرب .

وبالإضافة إلى تقاسم الأرقام والاتجاهات الرئيسية للاقتصاد والسياحة، قدم مقدمو العروض أيضا إطار الاستثمار السياحي القانوني والحوافز الحكومية لإثارة اهتمام المشاركين، مثل الإعفاءات الضريبية والمساهمات النقدية.

وقال David Chan رئيس لجنة تنمية السياحة في جمعية هونج كونج الاقتصادية والتجارية الدولية التي قدمت دعما كبيرا لهذا الحدث "أن هونج كونج تعتبر رابطة بين الشركات من البر الرئيسي والخارجى للبحث عن فرص للتعاون لتحقيق الفوز، وهناك العديد من إمكانيات التعاون بين المغرب وهونج كونج ".

وعبر الدكتور Adam Wu نائب مدير العمليات في شبكة الأعمال الصينية للسيد مدير الشركة المغربية للهندسة السياحية، أن كبار المديرين التنفيذيين للشركات المحلية الصينية حريصة على الاستثمار في المغرب  

وكان هذا اللقاء مناسبة للقاء العديد من المسؤولين المغاربة مع العديد من كبار المسؤولين التنفيذيين في جمعيات الاستثمار في هونغ كونغ، وأجروا مناقشات معهم. 

يذكر أن المغرب والصين اتفقتا مؤخرا على إقامة منطقة اقتصادية في مدينة فاس، مما يوفر منبرا لتعزيز التعاون الثنائي في مختلف الصناعات. 

والواقع أن التعاون الاقتصادي الثنائي بين المغرب والصين ينمو باطراد منذ إقامة شراكة استراتيجية خلال زيارة العاهل المغربي الملك محمد السادس خلال شهر ماي 2016، ومنذ ذلك الحين شهد المغرب موجة من الاستثمارات الصينية المتوافدة على البلاد.

 

أعلى الصفحة
أنت هنا : Skip Navigation Linksالرئيسية | قائمة المقالات | تفاصيل المقال