الأربعاء 4 ربيع الأول 1439 هجري الموافق ل 22 نونبر 2017 ميلادي

آخر الأخبار

زيارة مرتقبة للملك محمد السادس إلى إندونيسيا في أوائل دجنبر 2017

زيارة مرتقبة للملك محمد السادس إلى إندونيسيا في أوائل دجنبر 2017 ... المزيد

افتتاح الأسبوع المغربي للصناعة التقليدية الأول من نوعه بماليزيا

افتتاح الأسبوع المغربي للصناعة التقليدية الأول من نوعه بماليزيا ... المزيد

السفارة الإندونيسية بالرباط تحتفل بيوم الباتيك الوطني 2017

السفارة الإندونيسية بالرباط تحتفل بيوم الباتيك الوطني 2017 ... المزيد

السفارة التركية بالرباط تحتفل بالذكرى الـ 94 لتأسيس الجمهورية

السفارة التركية بالرباط تحتفل بالذكرى الـ 94 لتأسيس الجمهورية ... المزيد

انعقاد الدورة الثالثة للمشاورات السياسية بين المغـرب وماليزيا

انعقاد الدورة الثالثة للمشاورات السياسية بين المغـرب وماليزيا ... المزيد

العاهل المغـربي يهنئ رئيس جمهورية الصين الشعبية بمناسبة إعادة انتخابه أمينا عاما للحزب الشيوعي الصيني

العاهل المغـربي يهنئ رئيس جمهورية الصين الشعبية بمناسبة إعادة انتخابه أمينا عاما للحزب الشيوعي الصيني ... المزيد

... المزيد

صورة الأسبوع

... المزيد

مشاركة المغـرب في أشغال الدورة الثانية لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان بالعاصمة دوشنبيه

شاركت المملكة المغربية يومي 15 و16 أكتوبر 2017 في أشغال الدورة الثانية لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان بالعاصمة دوشنبيه.

ويأتي انعقاد هذه الدورة في إطار تفعيل مذكرة التعاون التي تم توقيعها بين جامعة الدول العربية ودول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان خلال الدورة الأولى للمنتدى بالرياض عام 2014.

وقد تم خلال هذه الدورة مناقشة جملة من القضايا السياسية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، أبرزها القضية الفلسطينية والأزمات التي تعرفها بعض الدول العربية ومكافحة التطرف والإرهاب وآليات تعزيز التعاون الاقتصادي في إطار الفرص الاستثمارية المتاحة لدى الجانبين.

 

وأعربت المملكة المغربية في كلمتها خلال أشغال المنتدى عن استعدادها الدائم للإسهام الفعال في كل مبادرات المنتدى الهادفة إلى وضع الأسس الضرورية لبناء شراكة مثمرة بين الطرفين.

كما أكدت التزامها الدائم لتقاسم خبراتها و تجاربها مع مختلف الدول المهتمة و خاصة دول آسيا الوسطى و جمهورية أذربيجان على أساس مبدأ رابح-رابح و تكثيف التعاون جنوب- جنوب في المجال الاقتصادي و كذا فيما يتعلق بمكافحة التطرف و الإرهاب.

هذا وقد أشاد الإعلان الختامي للمنتدى بجهود جلالة الملك محمد السادس،نصره الله، رئيس لجنة القدس، في الدفاع عن المدينة المقدسة وصون هويتها الثقافية والتاريخية.

كما رحب البيان الختامي بتنظيم وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي المغربية دورة تدريبية في المجال السياحي لمدينتي فاس والرباط خلال الفترة من 23 إلى 27 أكتوبر 2017، في إطار تفعيل مذكرة التعاون الموقعة بين الجانبين العربي ودول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان.

و قد ترأس الوفد المغـربي المشارك في هذا المنتدى الوزاري سفير جلالة الملك بأستانا، المعتمد لدى جمهوريات كازاخستان و طاجكستان وقيرغيزستان، السيد عبد الجليل صبري.

أعلى الصفحة
أنت هنا : Skip Navigation Linksالرئيسية | قائمة المقالات | تفاصيل المقال