الأربعاء 4 ربيع الأول 1439 هجري الموافق ل 22 نونبر 2017 ميلادي

آخر الأخبار

زيارة مرتقبة للملك محمد السادس إلى إندونيسيا في أوائل دجنبر 2017

زيارة مرتقبة للملك محمد السادس إلى إندونيسيا في أوائل دجنبر 2017 ... المزيد

افتتاح الأسبوع المغربي للصناعة التقليدية الأول من نوعه بماليزيا

افتتاح الأسبوع المغربي للصناعة التقليدية الأول من نوعه بماليزيا ... المزيد

السفارة الإندونيسية بالرباط تحتفل بيوم الباتيك الوطني 2017

السفارة الإندونيسية بالرباط تحتفل بيوم الباتيك الوطني 2017 ... المزيد

السفارة التركية بالرباط تحتفل بالذكرى الـ 94 لتأسيس الجمهورية

السفارة التركية بالرباط تحتفل بالذكرى الـ 94 لتأسيس الجمهورية ... المزيد

انعقاد الدورة الثالثة للمشاورات السياسية بين المغـرب وماليزيا

انعقاد الدورة الثالثة للمشاورات السياسية بين المغـرب وماليزيا ... المزيد

العاهل المغـربي يهنئ رئيس جمهورية الصين الشعبية بمناسبة إعادة انتخابه أمينا عاما للحزب الشيوعي الصيني

العاهل المغـربي يهنئ رئيس جمهورية الصين الشعبية بمناسبة إعادة انتخابه أمينا عاما للحزب الشيوعي الصيني ... المزيد

... المزيد

صورة الأسبوع

... المزيد

كيوتو تحتفل بمهرجان العصور "جيداي ماتسوري" (時代祭り)

احتفلت مدينة كيوتو اليوم السبت 22 أكتوبر2016 بمهرجان العصور "جيداي ماتسوري" حيث يجوب طرقات المدينة التي كانت عاصمة اليابان القديمة محتفلون يرتدون ثيابا من عصور مختلفة.

مهرجان جيداي ماتسوري، هو أحد المهرجانات الضخمة في مدينة كيوتو، ويحدث يوم 22 أكتوبر من كل عام. فمن جانب يعتبر عرض أزياء ومن جانب آخر يعتبر درس تاريخي، يرتدي مئات من الأشخاص الذين يسيرون في موكب المهرجان أزياء رائعة من الفترات السابقة لتاريخ مدينة كيوتو تختتم طريقها من القصر الإمبراطوري القديم إلى ضريح هييآن جينغو.

يحتفظ ضريح هييآن- جينغو باثنين من الأباطرة، الإمبراطور كامو، والذي قام بنقل العاصمة إلى مدينة كيوتو، والإمبراطور الآخر من كيوتو، الإمبراطور كومي. بدأ هذا المهرجان بمناسبة الذكرى 1100السنوية لتأسيس العاصمة. في شارع أويكي دوري، تم انشاء منصة عرض لاستيعاب المشاهدين.

حول مهرجان جيداي ماتسوري

بدأ مهرجان جيداي ماتسوري عام 1895، 1100 سنة بعد نقل العاصمة إلى كيوتو في عام 794، واحياء ذكرى تأسيس ضريح هييآن جينغو. تم انشاء ضريح هييآن جينغو لابطاء تراجع مدينة كيوتو عقب نقل العاصمة لموقعها الحالي في مدينة طوكيو. للاحتفال بهذا الانتقال، تم اخضاع موكب يعرض تغييرات الثقافة والأزياء بمدينة كيوتو في كل فترة خلال حكمها الطويل التي بدأت في احياء ذكرى يوم كيوتو الذي تم فيه افتتاح العاصمة يوم 22 أكتوبر.

في بادئ الأمر، كان الموكب عبارة عن شأن صغير لموكب مكون من ستة خطوط فقط وفي أعقاب الحرب العالمية الثانية، توقف الاحتفال بالمهرجان من عام 1944 إلى 1950. اليوم، يستمر الموكب في الاتساع وهناك حالياً 20 خط من خطوط الموكب بما يقارب من 2000 شخص وأكثر من 70 حصان. يكون الموكب تقريباً اثنان من الكيلو مترات كطول وفي تزايد مستمر.

كان مهرجان جيداي ماتسوري دائماً يهدف إلى استعراض الجوهر الحقيقي لكل فترة على مدار 1000 عام وإنه ليس مجرد موكب يتم ارتداء زي هذه الفترة فيه فحسب. هناك ثروة من المعرفة لكيف يتم عقد الأحداث التقليدية والاحتفالية خلال المهرجان المتعلق بالإمبراطور، وهذا كله يمكن أن يكون صعباً للغاية للحل. ومن أجل راحتك، يقوم الأشخاص الذين على دراية بمدينة كيوتو بصبغ الأعمال والحرف اليدوية الذين قد بحثوا عن الملابس والأثاث ومعدات الطقوس الدينية لتهيئة اعادة التمثيل بشكل أكثر واقعية بطريقة ممكنة. من خلال بحثهم، لقد استعادوا موسيقى ورقصات قديمة. كما يتم عرض مخطوطات مصورة فخمة في الموكب.

منذ ذلك الوقت عندما تم تأسيس مهرجان جيداي ماتسوري ، قام السكان بتكوين مجموعات للأداء في المهرجان ولقد استمرت تلك المجموعات في سلسلة متوالية دون انقطاع. يتدرب المشاركون في الموكب على ارتداء أزيائهم لمدة عدة أشهر مقدماً. على الرغم من أن منشأه حديث نسبياً، فقد تزايد مهرجان جيداي ماتسوري ليصبح واحداً من أكبر ثلاثة مهرجانات في مدينة كيوتو.

طريق مهرجان جيداي ماتسوري

يعد مهرجان جيداي ماتسوري أحد أكبر ثلاثة مهرجانات في مدينة كيوتو. يرتدي المشاركون مدى متكامل من الملابس التي تم ارتداؤها من القرن الثامن حتى القرن التاسع عشر. اجمالياً، هذا الموكب العملاق يمتد بطول اثنين كيلو مترات حول مدينة كيوتو.

 

 

أعلى الصفحة
أنت هنا : Skip Navigation Linksالرئيسية | قائمة المقالات | تفاصيل المقال