الإثنين 3 صفر 1439 هجري الموافق ل 23 أكتوبر 2017 ميلادي

آخر الأخبار

قـافـلة الصداقة الكورية - العـربية في دورتها العاشرة تحـط الرحـال بالـمغـرب

قـافـلة الصداقة الكورية - العـربية في دورتها العاشرة تحـط الرحـال بالـمغـرب ... المزيد

زيارة المدير العام للشؤون الإفريقية والشرق الأوسط في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية المملكة المغربية

زيارة المدير العام للشؤون الإفريقية والشرق الأوسط في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية المملكة المغربية ... المزيد

مشاركة المغـرب في أشغال الدورة الثانية لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان بالعاصمة دوشنبيه

مشاركة المغـرب في أشغال الدورة الثانية لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان بالعاصمة دوشنبيه ... المزيد

لقاء أكاديمي حول آفاق تقوية العلاقات الاقتصادية بين المغرب وكوريا الجنوبية

لقاء أكاديمي حول آفاق تقوية العلاقات الاقتصادية بين المغرب وكوريا الجنوبية ... المزيد

التوقيع على بروتوكول اتفاق مغربي-صيني لإنجاز منطقة اقتصادية بفاس

التوقيع على بروتوكول اتفاق مغربي-صيني لإنجاز منطقة اقتصادية بفاس ... المزيد

سفارة مملكة تايلاند بالمغـرب تحيي الذكرى السنوية الأولى لرحيل الملك بوميبول أدولياديج

سفارة مملكة تايلاند بالمغـرب تحيي الذكرى السنوية الأولى لرحيل الملك بوميبول أدولياديج ... المزيد

... المزيد

صورة الأسبوع

... المزيد

مباحثات مغربية ماليزية لتطوير العلاقات في مجال التعليم العالي والبحث العلمي

قامت الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر في المغرب، جميلة المصلي، بزيارة عمل لماليزيا على رأس وفد ضم رؤساء جامعات، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 9 و11 غشت الجاري.

المصلي تزور جامعة "مالايا" بماليزيا وتلتقي برئيسها

التقت الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، السيدة جميلة المصلي صباح اليوم (الثلاثاء 9 غشت 2016) رئيس جامعة "مالايا " الماليزية ونواب الرئيس . وذلك في إطار زيارة العمل التي تقوم بها لكوالالمبور بماليزيا خلال الفترة الممتدة من 9 غشت إلى 11 غشت 2016، وتترأس وفدا مكونا من رئيسي جامعتي ابن زهر بأكادير، وعبد الملك السعدي بتطوان، وعميد كلية الشريعة بأيت ملول.

وكان اللقاء مناسبة، شدد فيه الجانبان على ضرورة توسيع دائرة التعاون المباشر بين قطاعي التعليم العالي بالمغرب و ماليزيا. وإلى ذلك أبرزت السيدة الوزيرة بالمناسبة، الإمكانيات المتاحة للتعاون خاصة فيما يتصل بتبادل الوفود الطلابية ووفود الأساتذة الباحثين والتعاون في مجالات البحث العلمي بين جامعات البلدين.

هذا، و قدمت للوفد المغربي كافة الشروحات المتعلقة بالتكوين والبحث في جامعة " ملايا " أعرق الجامعات والأفضل على مستوى ماليزيا، والتي تضم 25 ألف طالبا 70 في المائة منهم من الإناث في مختلف التخصصات و2000 منهم أجانب.

لقاء عمل بالجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا

قامت الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، السيدة جميلة المصلي، يوم الثلاثاء (9 غشت 2016) في إطار زيارة العمل التي تقوم بها لكوالالمبور بماليزيا. (قامت) بزيارة ميدانية للجامعة الإسلامية العالمية الماليزية. رفقة الوفد المرافق لها. والتقت بالمناسبة الطاقم التربوي والإداري.

وناقش اللقاء آفاق تطوير التعاون بين الجامعة الإسلامية والجامعات المغربية، خاصة في مجالات التبادل الطلابي واﻷساتذة، وكذا تبادل الخبرات، والتعاون المشترك في مشاريع البحث العلمي.

لقاء مسؤولي جامعة بوطرا الماليزية

زارت الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، السيدة جميلة المصلي، صباح أمس الأربعاء (10 غشت 2016) جامعة بوطرا الماليزية؛ الرائدة في مجال التدريس والبحث في الزراعة والصناعة الغذائية على مستوى القارة الآسيوية.

وكان للسيدة الوزيرة اجتماع عمل برئيسة الجامعة ونوابها، و عمداء الكليات 16 التي تنتظم بالجامعة.

هذا، وناقش اللقاء آفاق التعاون في مجال تشجيع تبادل الوفود العلمية على صعيد الباحثين في مختلف التخصصات بالجامعة، ، وكذا تشجيع حركية الطلبة. كما أكد اللقاء على ضرورة تخصيص مقاعد خاصة بالطلبة المغاربة في التخصصات الدقيقة بجامعة بوطرا الماليزية.

مباحثات مع مسؤولي جامعة العلوم الإسلامية بماليزيا

قامت الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، السيدة جميلة المصلي، مساء أمس الأربعاء (10 غشت 2016) بزيارة جامعة العلوم اﻹسلامية وهي من الجامعات المرموقة في ماليزيا.

والتقت السيدة الوزيرة رفقة الوفد المرافق لها برئيس الجامعة وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية.

وتناول اللقاء سبل تطوير التعاون بين جامعة العلوم الإسلاميــة والجامعات المغربية في التخصصات الدراسية ذات الصلة. وتدارس اللقاء أيضا تشجيع تبادل الخبرات في مجال البحث العلمي وتبادل الطلبة. وكذا تخصيص مقاعد خاصة بالطلبة المغاربة بالجامعة.

وكانت الوزيرة قد أوضحت، أن هذه الزيارة تروم إلى تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في ميدان التعليم العالي والبحث العلمي، ودعم علاقات التعاون والتشبيك بين جامعات البلدين.

أعلى الصفحة
أنت هنا : Skip Navigation Linksالرئيسية | قائمة المقالات | تفاصيل المقال